طرد مسؤل سويدى من منصبه بعد الكشف عن رحلاته المكلفة


بعدما كشفت صحيفة داغنس نيهيتر عن صرفه مئات الآلاف على رحلاته، إريك بروماندر سكرتير الدولة وأقرب المساعدين لوزيرة شؤون البنية التحتية يطرد من منصبه.
الخبر تم نشره فى اكتوبر الماضى 
راديو السويد 
الصحيفة افادت أن بروماندر دائماً كان يحجز بطاقات رجال الأعمال، بالرغم من أن قواعد الدولة لا تسمح بذلك. ففي إحدى الرحلات حجز بروماندر رحلة عمل إلى ديترويت في الولايات المتحدة بقيمة 52 ألف كرون، فضلاً عن 16 ألف كرون لتكاليف الفندق وتعويضات السفر. هذا وكشفت الصحيفة أن بروماندر كان يمضي أوقات أكثر من الحاجة خلال هذه الرحلات، ففي سفرة إلى هونغ كونغ، شارك بروماندر في الاجتماع الوحيد الذي كان مخططاً له يوم الجمعة، وبقي هناك طوال نهاية الأسبوع، حيث زار شاطئاً خاصاً وشارك في نشاطات ترفيهية أخرى قبل أن يعود إلى السويد.
هذا وبعد المقارنة مع رحلات زملائه والأشخاص الذين كانوا يحتلون المنصب قبله، تبين أن رحلات إريك بروماندر تكلف ستة أضعاف ما تكلفه رحلات الآخرين، وضعف ما تكلفه رحلات الوزيرة بنفسها.
وفي أول تعقيب لها على الخبر، قالت وزيرة شؤون البنية التحتية آنا يوهانسون أنها لا تزال تثق ببروماندر، لكنها أفادت مساء البارحة في تصريح للصحيفة، أنها كلفت الوزارة بفتح تحقيق تجاه بروماندر، وأنه سيعيد التكاليف الزائدة التي صرفها إلى خزينة الدولة. وأضافت يوهانسون أن بروماندر يتحلى بكفاءات عالية وقد نفذ عمله بشكل جيد، لكنها يجب أن تثق به بصورة تامة لكي يستمر في عمله، وبعد هذا الكشف، لم تعد تثق به بصورة كاملة.
  ففى السودان يتم نهب الدولة من قبل هؤلاء المتاسلمين كانما كل البلد ملكيه تمت وراثتها من اجدادهم الذين كانوا معدمين وبعد كل هذا النهب الفظيع يتبجح هولاء بشعارات دينية واخلاقية هم ابعد الناس عنها وفسادهم على كل لسان فى البلد وبالرغم من ذلك لم نرى محاسبة لمفسد او عقاب بل تتم مكافاة المفسدين منهم بنقلهم الى وظائف عليا ويتم تكميم افواه الصحف التى تتحدث عن الفساد والمفسدين قوموا الى ثورتكم لاقتلاع هذا النبت الشيطانى الجاسم على صدر البلد . 

Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق