نص ترجمة غير رسمية لمزكرة الحكومة الامريكية حول المساعدات للمنطقتين

نص ترجمة غير رسمية لمزكرة التفاهم بين الحكومة الامريكية و الحركة الشعبية حول إيصال المساعدات الى المتضررين. فى مناطق الحرب . علما بان قيادة الحركة الشعبية المتمثّلة فى ياسر عرمان رفضت هذا المقترح و بل رفضت الذهاب الى أديس أبابا لمناقشة هذا المقترح مع المبعوث الامريكى السابق للتوقيع عليها و إنهاء معاناة المواطنين فى جبال النوبة و النيل الازرق .
مذكرة تفاهم مقدمة من حكومة الولايات المتحدة الامريكية لتقديم مساعدات إنسانية مباشرة الي المتأثرين بمناطق سيطرة الحركة الشعبية -شمال ( جنوب كردفان و النيل الأزرق)
تعثرت مفاوضات وقف العدائيات بين الحركة الشعبية -شمال و حكومة السودان بشكل رئيسي بسبب الاختلاف في كيفية إيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين المتأثرين في مناطق سيطرة الحركة الشعبية، علية لكسر الجمود تتقدم حكومة الولايات المتحدة الامريكية بمقترح جديد يوفق بين نقاط اختلاف الطرفين و يطرح مشروع لكيفية إيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين المتأثرين داخل مناطق سيطرة الحركة والذى من المحتمل ان يكون مقبولا لدى الطرفين. حكومة الولايات المتحدة الامريكية سوف تقوم بلعب دور الطرف الثالث او الوسيط كما منصوص عليه في مسودة اتفاقية وقف العدائيات المعدة بواسطة الالية الافريقية الرفيعة في أغسطس 2016 والتي تنص على ضرورة توصيل مساعدات إنسانية محدودة ( ادوية، مستلزمات طبية و أجهزة طبية) مباشرة الى مناطق سيطرة الحركة الشعبية في ولايتي جنوب كرفان و النيل الأزرق.
وكالة المعونة الامريكية ستقوم بتحديد نطاق وحجم المساعدات الإنسانية وافضل الوسائل لإيصال، و توزيع، ومراقبة و تقيم العملية الإنسانية بناء على دراسات وتقيم المسح الميداني التي ستتم بواسطة الأمم المتحدة بالتعاون مع الممثلين المحليين في المناطق المتأثرة.
حكومة الولايات المتحدة الامريكية تتعشم في التعاون الكامل من قبل قيادة الحركة الشعبية لضمان فتح المسارات الإنسانية في المناطق التي تقع تحت سيطرتها، لتطبيق هذا المقترح بصورة عاجلة على ارض الواقع. موافقة الحركة الشعبية على المقترح بالضرورة لا تؤثر علي المساعدات الإنسانية الأخرى الجارية الان.
الهدف الأساسي لهذا المقترح: هو توصيل مساعدات إنسانية محدودة ( ادوية، مستلزمات طبية و أجهزة طبية) مباشرة للمناطق التي تقع تحت سيطرة الحركة الشعبية.
احكام محددة للمشروع:
1/ حكومة الولايات المتحدة الامريكية ستقوم بالمساندة في تقديم دعم انساني أولى داخل مناطق الحركة الشعبية بناء على الحوجة الإنسانية المتفاقمة عقب الاتفاق على وقف العدائيات بين الطرفين
2/ حكومة الولايات المتحدة الامريكية ستقوم بتحديد نوع المساعدات الإنسانية و ستقرر الطريق الأمثل لتوصيلها، ولكنها توضح بانها قد تتعامل مع سلطات الجمارك و الهجرة لحكومة السودان عند نقاط العبور داخل حدود السودان.
3/ حالما تراجع حكومة الولايات المتحدة الامريكية نتائج و تقارير المسح الميداني والذي ستقوم به الأمم المتحدة بالتعاون مع الممثلين للمجتمعات المحلية، ستقوم وكالة المعونة الامريكية بتوصيل مساعدات إنسانية محددة في نقاط تجميع مركزية تحدد بواسطة الحركة الشعبية داخل المناطق الخاضعة لسيطرتها. الحركة الشعبية و حكومة الولايات المتحدة سيبدأن بصورة عاجلة مناقشة التنسيق في عمليات توزيع المساعدات للمواطنين. ستقوم الولايات المتحدة بالفحص و الموافقة على طريقة توزيع المساعدات الإنسانية بما فيها حالات الاخلاء الطبي اثناء فترة تقديم المساعدات.
4/ حكومة الولايات المتحدة الامريكية ستقوم بالتدقيق و تحديد المساعدات الإنسانية بناء على نتائج المسح الميداني الذي ستقوم به الأمم المتحدة و الممثلين المحليين.
5/ حكومة الولايات المتحدة الامريكية ستقوم بضمان نزاهة عملية توصيل المساعدات الإنسانية، كما ستضمن عدم مرافقة إي شخص يتبع الى إي من الأجهزة السودانية الرسمية اثناء عملية توصيل المساعدات، كما ستضمن سلامة مواد الإغاثة وحمايتها من إي عبث او تخريب.

أخيرا حكومة الولايات المتحدة الامريكية تترقب بأمل مناقشة تفاصيل هذا المشروع مع قيادة الحركة الشعبية في اديس ابابا في يومي 3-4 ديسمبر / 2016
Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق