درس الجبال الثاني : من ورط من عقار ام عرمان؟




أمين زكريا-قوقادى

   لقد ختمنا درس الجبال الاول بالنص الاتى( اخيرا إذا لم يعى عقار ويحترم الدرس الأول لشعب جبال النوبة ومجلس تحريرة،  فإن الخطوة القادمة قد تكون سحب الثقة منه شخصيا)."10 مايو 2017".
لم نكن من المنجمين ولا زرقاء اليمامة ولا عالمى الغيب، ولا مملين لشعب جبال النوبة الحر، بل إن كل الوقائع وفقا لتعنت مالك عقار وتبرير تمسكه بعرمان، ومحاولات خلق استقطاب لبعض القيادات فى جبال النوبة وخارجها ، باءت بالفشل رغم الإغراءات والوعود التى قدمت، دون معرفة الأمور التفصيلية لبناء الجيش الشعبى فى جبال النوبة،  بالاضافة الى محاولات هامان (عرمان)، الفاشلة فى خلق فتنه داخل جبال النوبة. ..وفقا للتنبوء العلمى 
و هو أحد خطوات البحث العلمى prediction ، وخاصة وان د. محمد يوسف قد أعطى عقار وعرمان بخرة clue موضحا أن  إقليم جبال النوبة يشكل الأغلبية العظمى من عضوية الحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان، مشبهها بوضعية الجنوب قبل الانفصال،  مشيرا أن مالك لا يمكن أن يضحي بالجبال لإرضاء عرمان، ولكن حدث عكس ما توقعه د. محمد يوسف،  ويبدو أن كهنوت عرمان قد نجح فى إقناع عقار بأنه إذا تخلى عنه فإن ظهره سيكون مكشوفا وسيلحق به...ويبدو أن ما درسناه فى المطالعة قديما عن قصة "فرعون وقلة عقله"، التى استغلها هامان لدرجة انه قال لفرعون" انت عارف يا فرعون أن عقلك قد اتبعنى كثيرا حينما خلقته" فكان رد فرعون الذى يعلم بهلوانية هامان " دى على فرعون يا هامان"، ولو كان عقار ذكيا لقال دى يا عرمان على عقار، ولوافق على قرارات مجلس تحرير جبال النوبة الموقعة فى 27مارس 2017، وكان قد يقى نفسه من قرارات النيل الأزرق العسكرية والسياسية،  بجانب قرارات مجلس تحرير جبال النوبة الصادرة يوم 7 يونيو 2017...وبالتالى من خلال موقعه كرئيس يمكن أن يلعب دور ايجابى للمحافظة على وحدة الحركة وتجنب المواجهة الداخلية فى النيل الأزرق والفتنة التى خلقها بفهمه السياسى الضحل،  ومحاولاته الفاشله لالقصاقها بالاخرين..
خطاب أو بيان عقار الذى أصدره فى يوم 5 يونيو 2017، كخطة استباقية لاجتماع مجلس تحرير جبال النوبة، كانت محاولات مكشوفة  فى تضليل الشعب وخاصة حول التنازل للقيادات الشبابية فهى نكته سمجه  لن تنطلى على سنة أولى سياسة، وإذا كان الأمر كذلك فلماذا لم يقم عقار وعرمان بتقديم استقلاتهما حينما تقدم عبدالعزيز الحلو 3 مرات باستقلاته" وصاحب العقل يميز" أما نظرية على و اعدائى الان لا تجد من يقبلها، بل أصبحت مجالا للسخرية والتهكم، وكشفت المستور فى قدرات عقار/عرمان التى يعرفها كثير من أعضاء الحركة وكانوا يتسترون عليها لأكثر من سته سنوات املأ أن ينصلح الحال عبر المؤتمر العام بوضع منفستو ودستور وهيكلة الحركة الشعبية، ولكن رفض عقار وعرمان لقيام مؤتمر عام أو استثنائي أو حتى ورشة لتقييم التجربة قبل وبعد انفصال الجنوب التى تقدم بها بعض أعضاء الحركة بجانب المكاتبات الداخلية كلها من أجل بناء حركة قويه تعتمد على المؤسسات،كل هذه المحاولات واجهها عقار وعرمان بالرفض بل ان كل من تقدم بذلك انزل للمعاش أو فصل أو اهمل.. وبالتالى فبركة التنازل لقيادات شبابية هذا حديث مجافى للحقيقة وذكر أسماء قيادات شابه كجقود مكوار وعزت كوكو هى محاولة مضلله لاستمالتهما الان وشق صفوف الحركة والجيش الشعبى لتحرير السودان. ..واذكر فى مارس من العام 2007 حينما التقيت عرمان وبحضور انور الحاج فى مكتب المعونة الأمريكية بواشنطن وعندما قلت أن جقود أحد المرشحين لمنصب نائب الوالى قالها عرمان بهذا النص" جقود ليس رجل دولة"،...ورتب عقار مع عرمان لاختيار دانيال كودى وسافر عرمان لحضور تنصيب كودى فى كادقلى بعد أن اتصل إليه من واشنطن. .لذلك أكذوبة القيادات الشابة وذكر اسم جقود للقيادة الشابة هى طعم لا يبلعه سنه اولى سياسة  لأحداث مواجهة عسكرية فى جبال النوبة.  ... فجقود وعزت الذين نعرفهما وعملنا معهما عن قرب لا يخونان شعبهم ولا يمشيا فوق قرارات مجلس التحرير، و ستكشف الأيام المقبلة أمور كثيرة فيما يتعلق بالاستقطاب والمحاولات الفاشلة لخلق فتنة ومواجهات عسكرية ومن الذى يؤجج للصراع. ..ونقول لعقار وعرمان أن شعب وقيادات جبال النوبة هم على درجة وعى كبير ولن تنطلى عليهم اى أكاذيب وإغراءات،  وقديما قال أحد السياسين وبعد أن فشل في الانتخابات فى إحدى دوائر جبال النوبه و أن عدد الأصوات التى حصل عليها أقل من عدد اللجان التى كانت تعمل لصالحه رغم الأموال والاغراءات التى قدمها للجانه فقال" حذراك من النوبة واللوبا...اللوبا بف....ك، و النوباوى بعملها فيك"..لذلك المصداقية واحترام إرادة الشعوب لا ترتبط بتعليم أو شهادات  فقط، ولكن بحجم التضحيات الكبيرة التى قدموها وما زالوا يقدمونها.
ختاما نعلم أن عقار وعرمان رغم الحقائق الماثلة فى جبال النوبة والنيل الأزرق،  لن يصمتا،  ولكن ان لم يستوعبا الدرس الأول والثانى من جبال النوبة والنيل الازرق فسيكون الدرس الثالث قاسيا عليهما...ونصيحتنا أن يحفظا شعرة معاوية ويعتذرا لشعب جبال النوبة والنيل الأزرق،  لأن نظرية المؤامرة وعلى وعلى اعدائى ستكون نتائجهما وخيمة على مستقبلهما السياسى وتمسح اى جانب ايجابى فى تاريخهما السياسي. .
وسنرصد ونتابع..

وثورة حتى النصر

امين زكريا-قوقادى
الموافق 9 يونيو 2017


Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق