السويد تقود التعاون الاوروبي في مواجهة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

راديو السويد
أوكل المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، الذي يتخذ من ستوكهولم مقراً له، مهمة قيادة مشروع دراسة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية في اوروبا الى هيئة الصحة العامة السويدية.
المشروع يضم 37 دولة اوروبية تتعاون فيما بينها لمراقبة انتشار البكتيريا عصية الاستجابة للمضادات الحيوية، والهدف هو الحيلولة دون انتشارها مستقبلاً.
وستقود هيئة الصحة العامة هذه المهمة مع كل من معهد كارولينسكا ومختبرات ايوكاست في منطقة فيخو. ومن المتوقع أن يستمر المشروع مدة 3 سنوات وقد تُمدد المدة.
ساره بيفوش رئيسة وحدة في هيئة الصحة العامة السويدية تقول:
ـإن الخطوة الأولى التى علينا اتخاذها حيال مشكلة ما هي بالطبع دراسة طبيعتها، ويتسنى لنا ذلك عن طريق دراسة أنواع البكتيريا شديدة المقاومة. ومن ثم يتخذ المستشفى الاجراءات اللازمة لتقليل ظهورها. بهذه الطريقة يمكن لنا السيطرة على المشكلة، تقول ساره بيفوش.
وكان آخر مشروع مماثل قد نُفذ في اوروبا عام 2013، ولكن منذ ذلك الحين، حدث الكثير، فقد طورت البكتيريا أنواعاً جديدة من المقاومة، وفي الوقت تقدمت الأبحاث الى الأمام.
-لقد قمنا بتطوير منهجية تمكننا من متابعة الكتلة الوراثية للبكتيريا بسهولة تامة وبطريقة غير مكلفة،  وبذلك نحصل على صورة كاملة جدا للكيفية التي تبدو عليها البكتيريا ومقارنتها مع انواع البكتيريا الأخرى واستخلاص الاستنتاجات بشأن آليات المقاومة لديها، تقول سارة بيفوش رئيسة وحدة في هيئة الصحة العامة السويدية
Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق