وفاة الطالب يحيى عبدالعزيز تحت التعذيب فى معتقلات جهاز الامن

لقي الطالب يحى عبدالعزيز مصرعه عقب تعذيبه من قبل جهاز الأمن والمخابرات السوداني بمحلية بربر بولاية نهر النيل أول أمس الإثنين. وقال الطالب إبراهيم أحمد لـ(صوت الهامش) ان جهاز الأمن اختطف الطالب يحي من منزله، منذ يوم 16 يناير الجاري، ووجدوا جثته هامدة الإثنين الماضي.

وأضاف إبراهيم ان الطالب يحي عبدالعزيز يبلغ من العمر (23) عاما، ويدرس في جامعة وادي النيل كلية الاقتصاد المستوى الرابع، وعضو الجبهة الشعبية المتحدة (يو بي اف) الذراع الطلابي لحركة وجيش تحرير السودان قيادة عبدالواحد محمد نور. وأدانت الجبهة الشعبية المتحدة في بيان لها، عملية قتل الطالب يحى عبدالعزيز ،وتوعدت بأنها لن تترك دماءه تذهب هدراً. ودرج جهاز الأمن والمخابرات علي اختطاف الطلاب وتعذيبهم حتي الموت ويستهدف بشكل ممنهج طلاب إقليم دارفور.

وأكد صحفي تم اعتقاله يوم 16 يناير أثناء قيامه بتغطية التظاهرات التي واكبت المسيرة الاحتجاجية التي شاركت فيها كل القوى السياسية بدعوة من الحزب الشيوعي السوداني، أن جهاز الأمن يعيش ضغطاً نفسياً كبيراً، وأن هذا الأمر عائد بالأساس لتخوّف قيادات النظام من التغيير القادم الذي سيسلبهم المخصصات والامتيازات التي يتحصلون عليها من حكومة البشير، وأضاف أن أفراد الجهاز يستخدمون ألفاظاً شاذة وسوقية ويوجهون استفزازات مستمرة لهم كصحفيين، وأكد أن هذا أقل كثيراً مما يتعرض له الطلاب الذين تم اعتقالهم، اذ رأى بعينه كيف يتم ضربهم والاعتداء عليهم من قبل أفراد الجهاز.

صوت الهامش
Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق