انقذوا ضحايا التعذيب والاسترقاق في ليبيا


بقلم عثمان نواي
nawayosman@gmail.com
اليوم تواترت فيديوهات التعذيب الوحشي لاثنين من أبناء دارفور وهم تحت أسر تجار البشر الليبيين. الصور الفاجعة هي إحدى مظاهر أزمات هذا الوطن ألذي يلقى أبناؤه بأرواحهم في النار والبحر والأسر مقيدين بامال الحصول على مستقبل أفضل. لكن هذا العالم الذي نعيشه اليوم الذي يزداد خطورة وفوضى في كل مكان من حولنا يحول إلى حياة هؤلاء الشباب الي جحيم. ليبيا دولة القذافي التي ملأها الجهل والقمع لسنوات يقوم بعض أفراد شعبها بكسب المال مو دماء أبنائنا. بينما حكومة الابادة الجماعية تقتل الدارفوريين في المعسكرات.. حيث هجمات اليوم قوة للدعم السريع على معسكر زالت وقتلت اثنين وجرحت العشرات في نفس الوقت لا تبالي ابدا بتعذيب وقتل أبناؤنا الشباب في ليبيا.
وللأسف انه رغم أن الحكومة قامت بعمليات إجلاء للسودانيين لكنها لم تهتم بإجلاء العديد من أبناء دافور رغم تقديم جوازاتهم السودانية واتهمتهم انهم مر دولة تشاء وليسوا سودانيين في مواصلة لعملية التمييز والتطهير الاثني التي تمارسها الحكومة داخل السودان وامتدت إلى خارجه. في المقابل نرى دول أفريقية عديدة ترسل الطائرات بشكل مستمر لإنقاذ مواطنيها وتقديم الدعم لهم.
لقد تمت العديد من محاولات الاتصال بالمنظمات الحقوقية لاتخاذ خطوات لإنقاذ الشباب، لكن الفوضى الأمنية هناك لن تمكن من القيام بعمل ينقطع قبل المهلة التي ستنتهي في الغد. لذلك هناك مجهودات يقوم بها عدد من النشطاء الان لجمع الفدية أدناه رقم هاتف الشباب الذين يقومون بجمع التبرعات.. لننقذ أبنائنا من براثن الاسترقاق، فالسودان ليس له حكومة تحمي شعبها بل هي حكومة تقتل شعبها كل يوم، فالعمل جميعا على إعانة هؤلاء الشباب في الخروج من براثن الاسر.
رقم جمع التبرعات

تحية واحترام ...
علي هذا الرقم نستقبل تحويلاتكم لفدية الشباب المختطفين في ليبيا ...
00249967904444
الرقم والحملة
غازي الريح
أحمد إدريس أحمد 
Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق