اعتقالات بالأبيض وترحيل لمعتقلين للفاشر وزالنجي




اعتقلت الأجهزة الأمنية بمدينة الأبيض بولاية شمال كردفان (3) من قيادات حزب الأمة بالولاية بتهمة توزيع منشورات تندد بالغلاء ومناهضة النظام الحاكم.
وقال الأمير منصور زاكى الدين رئيس حزب الأمة القومى بولاية شمال كردفان "إن الاجهزة الامنية اعتقلت صباح أمس الأحد كل من آدم إبراهيم عضو بهيئة شئون الأنصار، ومحمد عباس مادبو أمين الإعلام للحزب بالولاية وحمدان شقة نائب رئيس المكتب السياسى دائرة الابيض. "
وأوضح أن آدم إبراهيم ومحمد عباس مادبو اعتقلا من داخل متاجرهما بأسواق المدينة بينما اعتقل حمدان شقة من منزله بحى الصالحين.
وقال إن الاجهزة الامنية اقتادت الثلاثة الى مبانى الجهاز بالمدينة بتهمة توزيع منشورات فى المدينة تندد بالغلاء والخروج الى الشارع لإسقاط النظام.
ومن جهة ثانية قالت هيئة محامي دارفور إنها تلقت معلومات تفيد بأن رئيسها محمد عبدالله الدومة المعتقل منذ 17 يناير الجاري يعاني من سوء المعاملة ومتاعب صحية وأنه نقل مع آخرين من الخرطوم لسجن شالا بالفاشر.
وقالت الهيئة في بيان لها أمس إن الدومة ظل يتعرض للإعتقالات الراتبة المتكررة بلغت في مجملها (13) مرة مكث خلالها في المعتقل لعدة سنوات. لكن كل هذه الاعتقالات لم تثنيه عن نهجه واستماتته في مناهضة الظلم والطغيان والدفاع عن الحقوق والحريات.
وأكدت الهيئة في بيانها أنها ستتابع هذه المعلومات الواردة عن الدومة وستصدر لاحقا بيانا حول وضعه الصحي ومكان إعتقاله ريثما توفرت لديها معلومات كافية او إضافية.

ومن جهة أخرى تفيد المعلومات الواردة من الخرطوم بترحيل عدد من المعتقلين السياسيين الى سجن زالنجي وشالا بالفاشر.
وتفيد الأنباء الواردة من هناك بترحيل كل من محمد مختار الخطيب سكرتير الحزب الشيوعي وصديق يوسف عضو اللجنة المركزية ومحي الدين الجلاد عضو اللجنة المركزية وصدقى كبلو عضو اللجنة المركزية ومظفر إلى سجن زالنجي بولاية وسط دارفور.
وتفيد المعلومات الواردة ايضا بترحيل كل من الدكتور أبو الحسن فرح وباشمهندس إسماعيل آدم حامد والدكتور يوسف الكودة الى سجن شالا بمدينة الفاشر ولا يزال نحو (400) معتقلا جرى اعتقالهم خلال مسيرتي المعارضة السلميتين ضد الغلاء وارتفاع الاسعار بمدينتي الخرطوم وامدرمان رهن الاعتقال من بينهم سارة نقد الله الامين العام لحزب الامة القومي والدكتور إبراهيم الأمين نائب رئيس حزب الأمة والصحفية امل هباني والصحافي كمال كرار بجانب عشرات السياسيين والنشطاء والطلاب.
(
دبنقا)
Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق