كفاية: (الوقت غير ملائم لحذف اسم السودان من قائمة الإرهاب)


 (حريات)
طالبت منظمة (كفاية) الأميركية الإدارة الأمريكية بالتريث في تطبيع العلاقات مع حكومة السودان، قائلة بان الوقت غير ملائم لحذف اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وقال الدكتور سليمان بلدو، كبير الباحثين بمنظمة كفاية، في تقرير من اعداده تحت عنوان : (مؤشرات صارمة للمرحلة المقبلة من العلاقات الأميركية السودانية)، إنه ليس من الحكمة التعجل في تطبيع العلاقات مع السودان في وقت يواجه فرص حقيقية للانهيار الكامل نتيجة للمتغيرات الحثيثة والمتسارعة التي تحدث الآن في البلاد.
وأشار بلدو في هذا الخصوص ايضا الى وجود تناقض رئيسي في عملية مكافحة السودان للإرهاب، وقال إن السودان وفي ذات الوقت الذي يتحدث فيه عن مكافحة الإرهاب يرعى في المقابل مجموعات تعمل في العلن في الخرطوم وتدعو الى فكر متطرف وتدافع عن ممارسة المجموعات الإرهابية مثل داعش والقاعدة.
وأضاف ان حكومة اخرطوم تجند الشباب لإرسالهم الى هذه المجموعات الإرهابية في سوريا والعراق وليبيا والصومال وحتى لدول بعيدة مثل مالي.
وأشار بلدو الى دور حكومة الخرطوم في زعزعة الاستقرار الاقليمي، مشيرا الى ضرورة أن ينهي السودان هذا الدور المتجسد في دول مثل افريقيا الوسطى وتشاد، حيث قام جهاز الأمن السوداني بتدخلات عسكرية أدت لزعزعة الاستقرار الاقليمي في هذه المناطق.
وطالب بلدو المسؤولين الأميركيين بضرورة محاسبة السودان على انتهاكات صارخة للحقوق والتهديدات الأمنية الخطيرة هو متورطة فيها، فضلا عن الفساد المتفشي في الدولة وسوء الإدارة للملف الاقتصادي.


Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق