بيان مشترك بين الحركة_الشعبية لتحرير السودان/شمال والحكومة السودانية والوسيط المشترك


اديس ابابا 4/2/2018
علقت الوساطة الافريقية رفيعة المستوي مفاوضات السلام بين الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال علي ان تستانف في وقت يحدد لاحقا ووقع الجانبان علي البيان المشترك الذي أشار الى اعلان وقف إطلاق النار من جانب حكومة السودان وإعلان وقف العدائيات من جانب الحركه الشعبية قطاع الشمال ، والى ان الطرفان جددا التزامهما بالوصول الي سلام دائم والمحافظة علي حسن النوايا واستدامة وقف اطلاق النار والعدائيات الذي اوجدا فوائد اساسية لمواطني المنطقتين ..كما اكد الطرفان عزمهما علي الاستمرار في ايجاد الطرق لحل القضايا المعلقة لتمكينهما من اتمام مفاوضاتهما بنجاح ..وعبر الوفدان عن تقديرهما العميق وشكرهما للجنة رفيعة المستوي لجهودهما وتسهيلهما وسيستمران في التعاون مع اللجنة خلال سعيهما لتحقيق التسوية الدائمة ..

بيان مشترك بين الحركة_الشعبية لتحرير السودان/شمال والحكومة السودانية والوسيط المشترك... إتفاق بوقف إطلاق النار احادي وإكمال المفاوضات في وقت لاحق يحدده الالية المشتركة. وفيما يلي نص البيان :
1- بتيسير من الآلية الأفريقية رفيعة المستوى أستأنفت وفود الحركة الشعبية/ شمال والحكومة السودانية مفاوضاتهما في اديس ابابا بين (1-4 ) فبراير 2018م .
2- علقت الآلية الإفريقية المفاوضات وستدعو الأطراف للإلتقاء في ت
اريخ يحدد لاحقاً لاستئناف المفاوضات .
3-
أعلنت كل من الحركة الشعبية/ شمال وحكومة السودان وتمديد كل منهما وقف إطلاق النار ووقف العدائيات على التوالي بالنسبة للصراع في المنطقتين.
4-
يجدد الطرفان إلتزامهما للوصول الىي سلام دائم وأن يحافظا على حسن النوايا وعلى الإبقاء على وقف أطلاق النار ووقف العدائيات كل من جانبه والتي جلبت الكثير من المنافع لأهل المنطقتين.

5- يلتزم الطرفان الإستمرار في السعى لإيجاد السبل التي تقود الى معالجة الموضوعات القائمة ليتمكنا من إتمام التفاوض بينهما بصورة ناجحة.
6-
و يعبر الوفدان عن عميق تقديرهما للآلية الأفريقية رفيعة المستوى لجهودها المتصلة ولتيسيرها ، ويعلنان إستمرارهما في التفاوض مع الآلية في البحث عن الحلول الدائمة.
7-
ويعبر الوفدان ايضاً عن تقديرهما وإمتنانهما لكل الشركاء الذين ظلوا يدعمون المفاوضات وعملية السلام.
وقع في أديس ابابا 4-فبراير 2018م
-
المهندس إبراهيم_محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية
-
السيد/ عمار أمون دلدوم الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان/ شمال
-
ثامبو بويلو أمبيكي رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى
انتهى.... الترجمة غير الرسمية للوثيقة
Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق