تجمع المهنيين السودانيين بيان مهم

تجمع المهنيين السودانيين
بيان مهم
منعت السلطات اليوم تجمع المهنيين السودانيين، والآلاف من جماهير الشعب السوداني من الوصول إلى القصر وتسليم مذكرة الرحيل، حيث حشد النظام عشرات الآلاف من قواته العسكرية والأمنية والمدرعات الثقيلة واستخدام الرصاص الحي.
لم يكن هدفنا على الإطلاق هو أن نصل للقصر الجمهوري لكي نسلم مذكرة لسلطة تقتل المتظاهرين، بل كنا نعمل على تحقيق ما حدث اليوم وبكل جدارة وقوة -أن نتوحد جميعاً- قلنا كلمتنا معاً وعبرنا بصوت عال عن إرادتنا الشعبية الموحدة.
لم يكن موكباً واحداً بل تحركت عشرات المواكب من نقاط مختلفة حول شارع القصر وداخل السوق العربي والافرنجي وهي تهتف، هذه الأرض لنا، وسلمية سلمية والثورة خيار الشعب وتتواصل حتى الآن لتقفز حاجز الخمس ساعات، ليستجيب النظام لذلك عبر إطلاق الرصاص الحي بصورة مباشرة في أجساد المتظاهرين.
يعمل التجمع الآن عبر فرقه الطبية في مهام الطوارئ والإسعاف والحصر للإصابات، ونؤكد حدوث ثمانية إصابات بالرصاص الناري حتى الآن، ثلاثة منها خطيرة جداً (اثنين في الرأس وواحدة في البطن) مع حدوث المئات من الإصابات عن طريق الضرب بالعصى والهراوات وكنتيجة للغاز المسيل للدموع.
نحن اليوم قد اجتزنا كشعب سوداني وبكافة مؤسساتنا وتنظيماتنا وكتجمع للمهنيين السودانيين خط العودة في طريق التغيير، ونؤكد اننا سنمضي في كافة خيارات العمل السلمي الجماهيري وبكامل التنسيق والترتيب مع الجميع وصولاً لإسقاط النظام الذي يواصل في إزهاق الدماء، والذي نثق اليوم أكثر من اي وقت مضى في قدرتنا الجماعية على تحقيقه.
سكرتارية التجمع
25 ديسمبر 2018م
Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق