لجنة أطباء السودان المركزية (تقرير عمل ميداني)

يدخل إضراب الأطباء يومه الثاني عشر وسط حماس كبير وأمل في التغيير و بالمقابل ما زالت السلطة تحاول أن تكسر وحدة الأطباء عبر مؤسساتها المختلفة (الوزارات ، المجلس القومي للتخصصات الطبية ، إدارة التدريب المركزية و إتحاد أطباء السودان ) تارة بالتهديد والوعيد وتارة أخرى بالترغيب.
موقف الإضراب :
إزداد عدد المستشفيات التي إستجابت لنداء اللجنة المركزية للإضراب بصورة كبيرة بما فيها مستشفيات السلاح الطبي والأمل والشرطة.
موقفنا من قضية نواب الإختصاصيين:-
نحذر المجلس القومي للتخصصات الطبية ومراكز التدريب المختلفة والمدربين الموالين بان أي ضرر يحيق بالنواب سيُحدِثُ ما لا يحمد عقباه وأن هنالك خطوات تصعيدية ضد كل جهه تحاول ان تكسر إرادة الأطباء والتاريخ لا يرحم.
كما نذكر الأساتذة المدربين بان الإنتماء إلي قبيله الأطباء والوطن هو واجب وفرض لكل طبيب ، وأن الدور الوطني للأطباء هو أعظم من الإنتماءات الضيقة.
نطمئن الزملاء النواب بأنَّ جميع أطباء السودان خلفهم وأننا نسجل التاريخ في أنصع صفحاته وعلي جميع النواب الذين تم إرجاعهم الي المجلس الإستمرار في موقفهم إلي حين مخاطبة اللجنة للمجلس .
قضية أطباء الإمتياز:
لم تستحِ ممثلة إدارة التدريب في الكورس التدريبي لأطباء الإمتياز وهي تطلب من أطباء الإمتياز كسر إرادة زملائهم في الابيض ، و نحن هنا نحيي إخواننا أطباء الإمتياز علي موقفهم وهم يحولون القاعة إلي شارع مفتوح و يطالبون بإسقاط النظام ويرفضون التوزيع في سابقة شاهدها كل العالم.
مستشفى الأبيض:
تابعتم جميعاً إضراب أطباء الأُبَيِّضْ المفتوح عن الحالات الحرجة والباردة بسبب ضرب وإعتقال الأطباء ، حيث توحد الأطباء حول مطالب محددة الهدف منها إرسال رسائل مباشرة إلي السلطة لإذلالها ، و أُجبرت السلطة للإعتذار الشفهي والمكتوب وتعهدت بعدم المساس بسلامة الأطباء ليتم رفع الإضراب عن الحالات الحرجة ويستمر الإضراب عن الحالات الباردة تماشياً مع قرار لجنة أطباء السودان المركزية من أجل إفقار دولاب الدولة والتفرغ لعلاج المصابين والجرحى وإحتجاجاً علي إستخدام الرصاص الحي لقتل المتظاهرين السلميين.
تجمع المهنيين:
نؤكد بأننا جزء أصيل من تجمع المهنيين السودانيين وأن دعوات التجمع عبارة عن خارطة طريق واجبة التنفيذ للوصول إلي الإضراب العام والعصيان المدني وإسقاط النظام ونجدد الدعوة لكل الأطباء بالإنضمام إلي مواكب الحرية كل في موقعه و كذلك المشاركة في المواكب التالية تباعا.
إلي الإختصاصيين والإستشاريين:
نطالبكم بإتخاذ مواقف أكثر قوة فقد كنتم وما زلتم علي خط الثورة مدافعين عن رغبة الجماهير ومنحازيين إلي قضاياهم ، وقد سطرتم بذلك تاريخاً مشرفاً في سماء حضوركم الدائم.
#موكب6يناير
#مدن_السودان_تنتفض
إعلام اللجنة
4 ديسمبر 2019



Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق