جمع المهنيين السودانيين* *لجنة صيادلة السودان المركزية* *ود مدني*


*المواطنون الكرام*
*صيادلة بلادنا الشرفاء*
لقد شهد السودان تدهوراً في كل مناحي الحياة منذ إنفصال جنوب السودان و فقدان موارد النفط ، الأمر الذي أثر على كل القطاعات الحيوية و منها قطاع الأدوية، و إنعكس ذلك على إرتفاع مستمر في الأسعار موازياً لإرتفاع سعر الصرف، و ندرة في الأدوية في الأوقات التي لا توفر فيها الدولة العملات الصعبة اللازمة للإستيراد.
لقد ظلت الحكومة بسياساتها الإقتصادية الفاشلة لا تستهدف أصل المشكلة وحاولت الدولة مراراً و تكراراً وفي تخبط و عدم تناسق أن تصلح تأثير شُح العملات الصعبة عن طريق التوجه الى السوق الموازي و عن طريق إقتراح عطاءات تنفذها الدولة قبل أن تتراجع عنها بعد ما أدركت مدى سوء تلك السياسة.
و قد أسفر كل ما سبق عن غلاء في أصناف الدواء و إنعدام بعضها تماماً .مما أثر سلباً على صحة المواطن السوداني و لما كان الدواء مثله مثل الخبز و بقية أساسيات الحياة الكريمة للمواطن السوداني، فإن إنعدام الدواء أيضاً يمثل أحد أهم الأسباب في تدهور حياة المواطنين.
*الإخوة والأخوات*
ظللنا نتابع مجريات الأحداث في بلادنا ، وما تقوم به السلطات من عنف ، وإعتقالات وقتل لأبناء الشعب السوداني ، المطالب بالحرية والحياة الكريمة
*الزملاء الصيادلة*
طوال الايام السابقة ظل النظام يمارس العنف و يعتقل وما زال بعض زملاءنا في المعتقلات ، ونحن نحمل الأجهزة الأمنية والحكومة المسؤولية الكاملة تجاه سلامتهم ونطالب السلطات بإطلاق سراحهم فورآ .
*الشعب السوداني*
نخاطبكم اليوم و بعد التعاون مع لجنة صيادلة المجتمع و شعبة ملاك الصيدليات بمدينة ود مدني لنعلن عن الآتي ::
*
إضراب للصيادلة و ملاك الصيدليات و إغلاق لكل الصيدليات بمدينة ود مدني يوم الأثنين الموافق 7 يناير من الساعة الثانية عشر الي الواحدة ظهرآ .
*الحرية للمعتقلين*
*
الحرية للوطن*
*
عاشت وحدة الصيادلة*

Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق