نهب مسلح بأمبرمبيطة/ السودان

في الثاني والعشرون من ديسمبر 2018، ثلاثة أشخاص مسلحين وملثمين يرتدون الزي العسكري/ الكاكي نهبوا تحت تهديد السلاح السيد/ محمد أبو القاسم بمدينة أمبرمبيطة. تم فتح بلاغ لدي الشرطة وقيدت الحالة ضد مجهول ولم يتم عمل التحقيقات اللازمة.
في مساء الثاني والعشرون من ديسمبر 2018 حوالي الساعة الثامنة مساءً، ثلاثة أشخاص مسلحين وملثمين يرتدون الزي العسكري/ الكاكي طرقوا باب منزل السيد/ محمد أبوالقاسم. إستجاب السيد/ محمد بفتح الباب ولكن فوجئ بأحدهم يصوب بندقيته لصدره آمراً إياه بالدخول للمنزل، بمجرد إمتثاله ودخوله للمنزل نهبوا منه هاتفه المحمول/ هاتف ذكي ومبلغ ستة عشرة ألف وثلاثمائة جنيه سوداني (ما يعادل ثلاثمائة دولار أمريكي تقريباً) وهددوا بقتله في حالة صراخه وخرجوا من المنزل حيث إختفوا حالاً.
في صبيحة الثالث والعشرون من ديسمبر 2018، ذهب السيد/ محمد لمكاتب الشرطة حيث دون البلاغ ضد مجهول ولم تألوا الشرطة جهداً في التحقيق لمعرفة الجناة.
السيد/ محمد أبوالقاسم الرفاعي يبلغ من العمر 38 عاماً ويعمل تاجر بأمبرمبيطة. أمبرمبيطة هي مدينة بجنوب كردفان تتبع لمحلية أبوكرشولة وتبعد ستون كيلومتراً جنوب مدينة أبوكرشولة
لقد علمت HUDO من بعض مواطني أمبرمبيطة بأنه غير مسموح لأي شخص بحمل سلاح أو إرتداء الكاكي (الزي الرسمي للقوات النظامية) إلا جنود الجيش السوداني والدفاع الشعبي والشرطة.
تعبر HUDO عن بالغ أسفها وقلقها علي سلامة المدنيين بجنوب كردفان وتنادي كل من:
  • حكومة السودان، بأن تحترم القانون الدولي الإنساني وأن تعمل علي حماية المدنيين بمناطق الصراع
  • حكومة السودان بضرورة إنهاء أي شكل من أشكال الحصانات للعسكريين والقيام بواجبها في حماية حق المدنيين في الحياة والأمن كما محاسبة الجناة.                                   
  • مركز HUDO
Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق