ثورة طالبات الأحفاد تسقط مؤسسة بابا قاسم الأبوية



عثمان نواي
قالت طالبات الأحفاد فى بيانهن بالأمس ان هذه ثورة كسر الخوف والاغلال الأبوية والإستبداد بكل أنواعه. بيان طالبات الأحفاد بالامس ضد سياسات وتناقضات بابا قاسم وموسسته الأبوية، هو ثورة فى حد ذاته وثورة مكتملة الدسم. واليوم طالبات الأحفاد يعقبن البيان بالعمل عبر الخروج فى مظاهرة واعتصام مفتوح مطالبة بإغلاق الجامعة تماشيا مع الظروف الثورية فى البلاد، وثانيا رفضا لقرارات بابا قاسم الديكتاتور الذى اعطى اوامر شفوية بفصل طالبات دفعتين من الجامعة فقط لانهن استجبن لدعوات الاعتصام فى الأيام الماضية.
ان بابا قاسم الذى ظن العام الماضى بعد فعلته الشنعاء بضرب الطالبات وتصريحاته المتعالية، ظن ان الارض لن تنقلب عليه مرة أخرى. لكن هاهى الثورة تقوم عليه من داخل المؤسسة ومن بناته أنفسهم. كما قالها احمد البلال للبشير ان هذه الثورة هى اجتماعية الطابع لأنها قسمت البيوت من الداخل. وهى كذلك ثورة من العمق تجاه العمق. المندسين واحصنة طروادة الذين يخشى منهم النظام الابوى النخبوى التمييزى فى السودان ليسوا من حركات مسلحة بل هم أبنائهم وبناتهم. خرجوا ضد فساد هذا النظام الذى بنته عقول مريضة نرجسية متوهمة القداسة وخارجة من ذوات مليئة بالانانية وحب السيطرة والديكتاتورية والاعتقاد فى نقاءات الانتماء الأسرى والعرقى والدينى وجوازات النخبوية المتعالية التى تمنح الحق فى احتقار وسلب حرية الآخرين. ولذلك كرههم أبنائهم والمقربون منهم لأنهم برونهم ويدركون تناقضاتهم من على القرب، ولذلك قد أعلنوها صريحة تسقط بس كعنوان مفتوح قابل ان يرسل الكثير جدا من أزمات السودان الى مزابل التاريخ وليس النظام الحاكم فقط ، ومن اهم امراض وازمات البلاد هو النظام الابوى النخبوي المهيمن على المؤسسات الاجتماعية والتعليمية والدينية والأسرية فى السودان. و على ايدى طالبات الأحفاد فى بيانهن وهذه المظاهرة التى تجوب الجامعة، تهتز قلعة ابوية ظنت انها محصنة من التغيير. ولكن هاهو الهتاف يهزها ويزحزح الارض من تحت أقدام سدنتها من الداخل.
لم يعد سودان اليوم بعد هذه الثورة هو ذاته سودان بابا قاسم وابوى الشيخ والامام عليه السلام. هو سودان الحرية، و انكسار الاغلال، حرية العقل والاعتقاد والضمير. وكل من يقف فى وجه طوفان الحرية الذى توقده روح شباب وشابات السودان فإنه سيغرق فى الجزء الآخر من البحر مع كل الفراعنة والطغاة.. والليلة تسقط بس.. الليلة تقفل بس.. هى هتافات مختصرة ،لان هذا ليس شباب الخطب بل شباب تويتر والإنجاز وشباب عاوز الزيت بس.. والزيت انو بابا قاسم أيضا.. يسقط بس.. 

Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق