المكتب الموحد للأطباء بيان مشترك


سوف نبقى مثل نجم السعد نحيا بالدواخل ريثما تصفو السماء
الأطباء الشرفاء 
نخاطبكم بتحية الصمود والتحدي والتماسك المهني الذي خضتم به معركة إضرابكم العظيم الذي هزم سلطة العسف والقمع الفساد. نقف اليوم واضرابنا اكمل أسبوعه السادس بتماسك البنيان المرصوص الذي يعضد بعضه بعضا، قدمنا خلالها شهدائنا الاطباء بجانب اخوانهم الشهداء الكرام وعشرات المعتقلين والمعتقلات من صفوفنا المتراصة. لقد كانت وحدتنا وتماسكنا هي راية النصر المرفوعة لكل ابناء شعبنا السوداني البطل.
ان هذا الإضراب البطولي، الذي رفع فيه الأطباء رايات الواجب والوطن، هو حق دستوري وقانوني مكفول بموجب كافة القوانين المحلية والدولية، والعقوبات التي يحاول النظام التهديد بها لن تمنع الأطباء من أداء دورهم الوطني والإنحياز لجماهير شعبهم.
إننا نخاطبكم من المكتب الموحد للأطباء السودانيين، بأن هناك لجنة قانونية من كبار المحامين الوطنيين ستتولى الدفاع عن كافة الأطباء الذين سوف يتعرضون للتهديد من قبل النظام وإداراته الصحية .
ونرجو من الأطباء الذين تصلهم مثل هذه التهديدات الاتصال بنقابة أطباء السودان الشرعية أو لجنة أطباء السودان المركزية أو لجنة الإستشاريين والاختصاصيين بأعجل ما يمكن لتوفير الدعم القانوني لهم ضد تعديات مؤسسات النظام الصحي والتدريبي.
إننا نخاطب زملاءنا في ادارة المجلس الطبي وإدارة مجلس التخصصات الطبية ووزارة الصحة، من الأطباء إن ينحازوا لضمائرهم المهنية والوطنية لوقف التعدي علي الأطباء والذي لا تقره الأخلاق أو القوانين أو الدساتير.
المكتب الموحد للأطباء
٦ فبراير ٢٠١٩م

Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق