إعتقال الشاذلي بالدمازين/ السودان

في يوم 13 يناير 2019، أعتقل جهاز الأمن والمخابرات بالدمازين السيد/ يسري الشاذلي بسبب نشاطه بوسائل التواصل الإجتماعي. أطلق سراحه بشروط في يوم 25 يناير 2019 بعد أن تعرض للتعذيب وسوء المعاملة كما أجبر علي توقيع تعهد.
في يوم 13 يناير 2019 أعتقل الطالب الجامعي السيد/ يسري الشاذلي والذي يبلغ من العمر 23 عاماً من الشارع العام بمدينة الدمازين بواسطة جهاز الأمن والمخابرات. تم حبسه بزنازين جهاز الأمن والمخابرات بالدمازين، حيث تعرض خلال فترة إحتجازه للضرب بالخرطوش الأسود كما أجبر علي الوقوف تحت الشمس الحارقة لفترات طويلة. لقد كان سبب إعتقاله إشتراكه في حوار عبر الوسائط الإجتماعية عن المظاهرات الجارية في السودان مما أعتبر بواسطة جهاز الأمن تحريضاً للشباب علي التظاهر.
في يوم 25 يناير 2019، أطلق جهاز الأمن والمخابرات بالدمازين سراح السيد/ الشاذلي بعد أن أُجبر علي التوقيع علي تعهد يلتزم فيه بعدم المشاركة في أي فعل من أفعال التظاهر كما التعهد بعدم التطرق للتظاهر في كتاباته بأي من الوسائط الإجتماعية.
منذ ديسمبر 2018 إندلعت إحتجاجات/ مظاهرات بعدد من المدن السودانية وكانت مدينة الدمازين من بينهم، حيث طالب فيها المتظاهرين بحقوقهم الأساسية كما تغييرات سياسية جزرية. قابلت السلطات الأمنية هذه الإحتجاجات بعنف مفرط مما تسبب في العديد من فقدان الأرواح كما أعتقل المئات.
تعرب HUDO عن أسفها الشديد لأوضاع الشباب خلال هذه الفترة والتي تشهد موجة التظاهرات بالسودان.
تنادى HUDO بالآتي:
  • الحكومة السودانية، بأن توقف إستهداف وإعتقال وتعذيب الشباب.
  • الحكومة السودانية بأن تحترم إلتزاماتها الدولية تجاه حقوق مواطنيها.
  • سلطات الأمن بالدمازين، بأن توقف ممارسة التعذيب و الترهيب والترويع تجاه الشباب.
Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق