شقيق رئيسهم الفاسد.. سبب قطوعات الكهرباء في العاصمة

منعم سليمان
تعيش البلاد قطوعات كبيرة في الكهرباء هذه الأيام، ليس فقط بسبب الإنهيار الإقتصادي الذي يضرب البلاد بسبب توقف الإنتاج نتيجة لعدم وجود سياسات إقتصادية راشدة، بل السبب الرئيسي هو الفساد، وخصوصاً فساد أسرة الرئيس الطاغية، وخاصة أشقائه، الذين يحظون بحماية شقيقهم الراعي الرسمي للفساد في البلاد .
هذا وعلمنا من مصادر موثوقة تعمل في قطاع الكهرباء، ان سبب القطوعات التي تشهدها البلاد هذه الأيام، وخاصة في العاصمة، هو توقف أغلب المحطات بسبب زيوت " فيرنس" فاسدة استوردها الفاسد عبدالله البشير شقيق الطاغية، ما أدى إلى تعطل أغلب ماكينات الإنتاج.
وقال لنا مهندس سبق وزار ضمن فريق عمل محطة بحري الحرارية، ان المحطة تشهد أعطال في أغلب ماكيناتها بسبب زيوت الفيرنس التي استوردها (عبد الله البشير) وهي زيوت رديئة وخطيرة وغير صالحة تماماً للإستخدام في تشغيل ماكينات الإنتاج.
وأضاف ان شقيق الرئيس استورد (150) ألف طن من زيت الفيرنس الفاسد للمحطة، وذلك بتزوير تقرير صلاحية من معمل بدولة الامارات، رغم ان معمل المحطة أثبت عدم صلاحية هذا الزيت، بل وأثبت خطره في توقف كل الماكينات إذا تم الإستمرار في استخدامه، ولكن مافيا الفساد التي تحظى بحماية الأسرة الرئاسية الفاسدة تغطي على قضية الفساد.
وقال مهندس يعمل بالمحطة ان المشكلة في الزيت لا الماكينات، ولكن الإدارة تصر على إستجلاب الخبراء بدعاوى أعطال هندسية، رغم علمها بأساس المشكل.
وحذر مهندس آخر، عمل في السابق بالمحطة، حذر من خطر توقف كامل ماكينات التشغيل في المحطة، قائلاً بان هذه الكمية المهولة من الزيت الفاسد تشكل خطراً حقيقياً على المحطة وتهددها بالتوقف.
وحول كيفية عمل المحطة الآن مع الزيوت الفاسدة، قال عامل له خبرة طويلة في العمل بالمحطة، انهم يقومون حالياً بعمل نظافة وغسيل للماكينات وذلك بعد كل مرة يتم فيها استخدام الزيت الفاسد، مشيراً إلى ان (200) ميغاواط تخرج عن الخدمة في كل مرة تتم فيها عملية الغسيل والنظافة.
الجدير بالذكر ان الفساد في دولة "الإنقاذيين" مرتبط بعمر البشير وأسرته الصغيرة والكبيرة، وزوجته وأسرتها الممتدة، كما يرتبط باهم المؤسسات التي ترفع الشعارات الاسلامية، مثل ادارات الاوقاف والحج والزكاة ! مما يؤكد ان الادعاءات الاسلامية عملت كغطاء للفساد والافساد !
وهو فساد مؤسسي وشامل يرتبط بحكومة "الإنقاذ" كونها سلطة أقلية، تحكم بمصادرة الديمقراطية وحقوق الانسان، وتحطم بالتالي النظم والآليات والمؤسسات الكفيلة بمكافحة الفساد ، كحرية التعبير ، واستقلال القضاء ، وحيدة اجهزة الدولة ، ورقابة البرلمان المنتخب انتخاباً حراً ونزيهاً .
لذا لا حل سوى ان (يسقط بس) و #تسقط_بس
Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق