*الحزب الشيوعي السودانى* *لماذا الاضراب السياسي والعصيان المدني ؟*


طرح الحزب الشيوعي في دورة اللجنة المركزية يونيو 2010م شعار اسقاط النظام بعد أن ايقنت كل مؤسساته وهيئاته الحزبية بان استمراره سيقود الى فصل الجنوب، وان لا فائدة من حوار مع نظام مراوغ لم يلتزم بما تم التوقيع عليه في اتفاقية السلام الشامل، بل تجبر واستكبر وخرق الاتفاقية بسن قوانين قمعية خاصة، بالأمن القومي والاستخبارات وقانون للصحافة يبيح الرقابة القبلية والبعدية ومصادرة الصحف وقانون معيب لما يسمى بنقابة المنشأة، مقابل موافقته على استفتاء جنوب السودان الذي أدى الى جريمة انفصال الجنوب واجرى انتخابات مزورة وغير نزيهة زادت وجهه قبحا مهدت الطريق لدكتاتورية فاشية.
ورغم محاولات معظم القوى السياسية والمجتمعية وتهيئة مناخ الحوار بإلغاء القوانين المعيبة والمقيدة للحريات لتحقيق التحول الديمقراطي، وقابل ذلك بالرفض وسن المزيد من القوانين القمعية.
ازاء ذلك قررت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اسقاط النظام مع جماهير الشعب السوداني ، في انتفاضة سلمية تقود البلاد لسلطة مدنية في ظل ديمقراطية راسخة وسلم وطيد وتنمية متوازنة.
ووضعت اللجنة المركزية ادوات الاسقاط وتكتيكاته بالإضراب السياسي والعصيان المدني حيث تقوم جماهير الشعب السوداني عن طريق نقاباتها ولجان احيائها ومدنها بإنجازه.
لاسيما ان الاضراب السياسي والعصيان المدني سبق وان اسقط عن طريقهما شعبنا نظامي نوفمبر ومايو، ولكن تجئ ثورة ديسمبر 2018 بشباب وشابات عيونهم اكثر من عيون شباب الثورات السابقة بريقا وصدورهم اكثر اتساعا انهم ثوار عالم التقنية وثورة الاتصالات، هزموا الباغي وصدورهم مفتوحة للرصاص، وسيواصلون اكمال ثورتهم حتى تصل الى اهدافها، بالرغم من قطع الطريق امامها من حراس النظام المباد ومحاولة تجميع صفوف فلوله، سيواصلون بالإضراب السياسي والعصيان المدني وانهم لمنتصرون. فلابد لليل السودان الحالك ان ينجلي ولابد لقيد الاسر ان ينكسر وثورة حتى النصر..



Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق