المجلس العسكري- الجنجويدي يعزل (92) ضابطا من رتبة فريق إلى نقيب بجهاز الأمن


 رصد منعم سليمان
فيما يعزز فرضية نية المجلس العسكري- الجنجويدي الإستفراد بحكم البلاد بالقوة وفرض سيطرته التامة على الأجهزة الأمنية وإدخال الموالين له .. قام المجلس بإحالة (92) من ضباط جهاز الأمن من رتبة فريق إلى نقيب إلى التقاعد المبكر.
حيث أصدر رئيس المجلس العسكري- الجنجويدي قرارا صباح اليوم تم بموجبه ترقية اللواء عثمان انجليز مدير هيئة العمليات بجهاز الأمن إلى رتبة فريق وإحالته إلى التقاعد، كما تمت ترقية اللواء صلاح صاغة من الإدارة العامة بجهاز الأمن إلى رتبة الفريق وإحالته إلى التقاعد.
وشمل القرار إحالة (35) من ضباط الأمن برتبة لواء إلى التقاعد، وأبرز اللواءات المحالين إلى التقاعد: "محمد حامد تبيدي" - الواضح في الصورة- وهو مدير إدارة الإعلام بجهاز الأمن والذي تم إنتدابه الشهر الماضي للعمل بقوات ما يسمى بالدعم السريع.. وتبيدي أحد أشهر المتورطين في الإنتهاكات وقمع الحريات بالبلاد وخصوصا حرية الإعلام.. وهو صهر الرئيس المعزول ومن المقربين لمدير الأمن السابق صلاح قوش، مما يشيء بتدخل عبد الغفار الشريف مدير الأمن السياسي السابق - عدو قوش اللدود الذي تم الافراج عنه مؤخرا من سجن كوبر.. وهو يشكل الضلع الثالث في مجموعة طه عثمان والجنجويدي حميدتي - ما يشيء بتدخله في كشف إحالة الضباط إلى التقاعد.
كما شمل قرار رئيس المجلس العسكري- الجنجويدي إحالة (21) عميد و(15) عقيد إضافة إلى (19) من الضباط من رتبة مقدم إلى نقيب.
الجدير بالذكر ان إحالة ضباط من جهاز الأمن إلى التقاعد من الخدمة خلاف فترة الترقيات والإحالات الدورية دائما ما يترافق مع إجراءات سياسية تتعلق بزيادة تمكين حكام البلاد في سدة الحكم بإدخال من هم أكثر ثقة وموالاة .. كما في تجربة الرئيس المعزول المستنسخة حاليا.

Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق