نقابة أطباء السودان الشرعية تقرير ميداني رقم ٦


الشهداء والمصابين لمجزرة القيادة العامة ٣-١٠ يونيو ٢٠١٩م
إلحاقاً لتقاريرنا السابقة فقد ارتفع عدد شهداء مجزرة الاعتصام في ساحة القيادة العامة واحتلال الخرطوم الذين تم حصرهم حتى اللحظة من خلال التقارير الموثقة الي ( ١٠٤ ) شهيداً ارتقت أرواحهم الطاهرة الى الجنات العلا تم رصدهم بالمشارح والمستشفيات.
توشحت ولاية الخرطوم بسبعة وتسعين شهيداً ومدينة ربك بستة شهداء، كما سالت دماء شهيد آخر في مدينة القضارف وآخر الشهداء توفي اليوم صباحاً متاثراً باصابته بطلق ناري يوم المجزرة.
سجل الطلق الناري السبب الرئيسي للوفاة بنسبة ٧١ % (٧٤ شهيداً ) من اجمالي الشهداء الكرام وبلغ عدد الشهداء في اليوم الأول لمذبحة القيادة العامة ٢٩ رمضان/ ٣ يونيو ثمانية وأربعون شهيدا يمثلون ٤٦ % من اجمالي الشهداء. وكما شكل الطلق الناري السبب الرئيسي للوفاة خلال ذلك اليوم بنسبة ٨٩ %. لقد كان لافتاً في اليوم الثالث للمجزرة ٥ يونيو ٢٠١٩م ، ظهور شهيدين تم قتلهما بالطلق الناري، وربطهما بكتل أسمنتية ضخمة ورميهما في النيل.
برغم تحري الدقة في اعداد الشهداء بصورة موضوعية و مهنية نؤكد مرة أخرى أن اعداد الشهداء غير محددة وقابلة للزيادة وأكبر من العدد المرصود حتى الآن حيث ان البشاعة التي تم بها تصفية المعتصمين وعدد المفقودين تنذر بالمزيد ولا زلنا في تحري مستمر حول المفقودين رغم صعوبة التواصل الميداني نسبة للتشديد الأمني الخانق وانقطاع خدمة الانترنت عن البلاد نهائياً.
كما ان أعداد المصابين والجرحى تجاوزت الثمانمائة مصاب وفي ازدياد مطرد جراء هذه الهجمة البربرية من عصابات المجلس العسكري والنظام البائد.
إعلام نقابة أطباء السودان الشرعية
١٠ يونيو ٢٠١٩م
٤:٠٠ مساء

Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق