نـقابـة أطـبـاء السـودان الشـرعيـة تقرير ميداني رقم (٨) وتحديثا للتقرير رقم (٧)

اسماء شهداء مجزرة القيادة العامة ٣ يونيو ٢٠١٩م وما تلاها من احداث حتى ١٦ يونيو ٢٠١٩م
الحمد لله الذي كتب للشهداء أعلى الجنان، وللمدافعين السلميين عن أوطانهم النصر والرضوان فكانوا مصابيحاً تضيء لأجيال ما بعد ٢٩ رمضان طريق البذل والعطاء، وتجسد لهم عظمة التضحية وروعة الفداء.
كوكبة من الشهداء ارتقت إلى العلا وجاورت ربها، وضربت أروع الأمثلة في التضحية من أجل الحرية والسلام والعدالة فكتبت تضحياتها بماء الذهب، وسطر التاريخ سطوراً عريضة من النضال السلمي بتضحيات الشهداء حتى ""نبنيهو البنحلم بيهو يوماتى وطن شامخ وطن عاتى وطن خيّر ديمقراطى""
123 شهيداً في كل انحاء السودان سالت دمائهم الزكية على يد سفاحي المجلس العسكري الانقلابي و مرتزقة الجنجويد، سقطوا على أرض ميدان الاعتصام بالقيادة العامة للقوات المسلحة وفي عديد المدن الثائرة , اطفالاً و شيباً و شباباً ورجالا وكنداكات.
سجل الطلق الناري السبب الرئيسي للوفاة وسط الشهداء اذ تنوعت وسائل التقتيل فيهم بين الطلق الناري المباشر على الراس والصدر SHOOT TO KILL، وبين القتل بالطلق الناري والربط بكتل أسمنتية ضخمة والرمي في النيل وبين الطعن بالسكاكين والضرب بأعقاب البنادق وتهشيم الجماجم، وحرق الاحياء من الجرحى في الخيام.
فيما يلي تحديث بأسماء الشهداء مع تاريخ الاستشهاد:
برغم تحري الدقة في اعداد الشهداء بصورة موضوعية ومهنية نؤكد مرة أخرى أن اعداد الشهداء غير محددة وقابلة للزيادة وأكبر من العدد المرصود حتى الآن حيث ان البشاعة التي تم بها تصفية المعتصمين وعدد المفقودين تنذر بالمزيد ولا زلنا في تحري مستمر حول المفقودين رغم صعوبة التواصل الميداني نسبة للتشديد الأمني الخانق وانقطاع خدمة الانترنت عن البلاد نهائياً.
اننا في نقابة أطباء السودان الشرعية نكرر ان القصاص العادل حق الشهداء والمصابين والجرحى وحق أسرهم وأصدقائهم وزملائهم الثوار الذي شهدوا ثباتهم وشاركوهم الأحلام والامنيات بوطن يسع الجميع. 
الدم قصاد الدم ما بنقبل الدية 
إعلام نقابة أطباء السودان الشرعية 
١٦ يونيو ٢٠١٩م
Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق