بيان من رئيس القضاء يكذب تصريحات الناطق باسم مجلس العسكر الجنجويدى

نفى أن يكون المجلس العسكري قد تشاور معه بشأن فض الإعتصام وماترتب عليه من أحداث
نفى رئيس القضاء في بيان صادر عنه اليوم أن يكون المجلس العسكري قد تشاور معه بشأن فض الإعتصام وماترتب عليه من أحداث، وقال أنهم اجتمعوا المجلس العسكري وممثلين لأجهزة الشرطة والأمن بوزارة الدفاع وتم خداعهم بأن قالوا لهم أن الموضوع هو اخلاء منطقة كولمبيا، وأن حميدتي أكد لهم أن الإخلاء سيكون بطريقة حضارية ووفقاً للقانون.


إليكم البيان الكامل

ورد في المؤتمر الصحفي للسيد الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي مساء الخميس 13 يونيو 2016 في معرض رده على سؤال يتعلق بفض الأعتصام وما ترتب عليه من أحداث مؤسفة أنه تم التشاور مع رئيس القضاء والنائب العام المكلف قبل إخلاء المنطقة المسماة بكولمبيا، اعقب ذلك التداول والتأويل الخاطيء لهذه العبارة على نحو يسيء إلى السلطة القضائية ويقحمها في أمر لم تكن طرفاً فيه، وهو قرار الإخلاء وتنفيذه خلوصاً للقول بأن السلطة القضائية فقدت حياها واستقلالها لذا رأينا أن نوضح الآتي:
1- تمت دعوة السيد/ رئيس القضاء عبر مكتبه التنفيذي لحضو اجتماع بوزارة الدفاع دون أو تُوضح أجندة الأجتماع وكان ذلك مساء يوم 25 مايو 2019م.
لبى السيد / رئيس القضاء دعوة الأجتماع والذي كان حضوراً فيه السيد / رئيس المجلس العسكري الأنتقالي ونائبه والسادة أعضاء المجلس والسيد / مدير عام قوات الشرطة، ومساعدوه والسيد / مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، والسيد / النائب العام المكلف. وفي مستهل الأجتماع بين المجلس العسكري الأنتقالي انه بصدد إخلاء المنطقة المسماة بكولمبيا لدواعي أمنية وحرفياً ذكر نائب رئيس المجلس العسكري الأنتقالي الآتي:
((أن يتم الإخلاء وفقاً للقانون وبطريقة حضارية))
ومن ثم طلب المجلس العسكري الرأي القانوني من السيد / رئيس القضاء والنائب العام المكلف، حيث اتيحت الفرصة الأولى للحديث للسيد / رئيس القضاء الذي أوضح أن الأختصاص ينعقد للنيابة العامة ولاشرطة وفقاً لقانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991م. وأن السلطة القضائية غير مختصة بهكذا اجراءات وأن ما يليها من اختصاص هو اختصاص قضائي فصلاً في الخصومات والنزاعات وفقاً للقانون.
بعد هذا التأكيد أذن السيد / رئيس المجلس الأنتقالي للسيد / رئيس القضاء بمغادرة الأجتماع.

عطفاً على ما قيل نصدر هذا التعميم الصحفي لتوضيح ما تم في الأجتماع المذكور كما يلي السيد / رئيس القضاء.

ونأمل أن يؤكد السيد / الناطق الرسمي للمجلس العسكري الأنتقالي ما أوضحنا من حقائق أعلاه.

إدارة المكتب الفني والبحث العلمي بالسلطة القضائية
السلطة القضائية
جمهورية السودان
---- انتهى البيان

جدير بالذكر أن الفريق الكباشي الناطق الرسمي بأسم المجلس العسكري الأنقلابي قد أشار إلى أن الأجتماع كان قبل يوم من فض اعتصام القيادة العامة والذي ارتكبت فيها مليشيا الجنجويد مجزرة بحق الثوار السلميين وتم توثيقها بمقاطع فيديو أكدت مقتل وجرح المئات، وفقدان العشرات
Share on Google Plus

عن المدون gazalysidewalk.com

هنا نبذة عن المدون ""
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 comments:

إرسال تعليق